السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
نبدأ الحلقه الثالثه لاحداث الجزء الخامس من باب الحاره .. ولكن قبل ذلك هذه الحلقات التي لم يشاهدها البعض ..
الحلقه الاولى
http://www.startimes2.com/f.aspx?t=19819763
الحلقه الثانيه
http://www.startimes2.com/f.aspx?t=19839319
وبالمناسبه عنوان هذه الحلقه الابرز هو " شرخ يحدث بحارة الضبع "
الحلقه الثالثه : -
تبدا بالمشهد الذي انتهت عليه الحلقه الثانيه وهو بان مامون بيك يفكر بان يحل محل الزعيم ابو صالح في حارة الضبع كزعيم للحاره ومسؤولا عليها .. وهو يفكر بالتمهيد والتخطيط لهذا الامر ..
المشد التالي .. عمر يتمشى باحد الحارات ..
اثناء مشيه يلاحظ رجلا ازعر يستقوي على احدهم وكان مسكين وضعيف .. عمر لا يعجبه الحال ..
عمر : لك ما تستحي على دمك ولاااا .. شو بدك في الرجال ؟؟ شايفه مسكين على باب الله وعم تستقوي عليه ؟؟
الازعر : وانت شو دخلك ولا .. يلا دربل من هون احسن ما اخربطلك وشك ..
عمر: لك اذا كان عندك مرجله ورجيني اياها الي ولا تستعرض عضلاتك على واحد مسكين ..
الازعر : شو قصدك ولا ..
عمر : قصدي ان كنت رجال ورجيني مرجلتك ..
وهنا يحدث عراك بين عمر والرجل الازعر .. ينتهي بضرب عمر لهذا الازعر بعد التعليم عليه وقبل ان يفك رجال الحاره المتواجدين هذا النزاع .. ولكن يكون عمر جرح جرحا بسيطا في يده ..
مشهد اخر .. عمر يعود للبيت ..
الاب العجوز : شو ابني وين اتاخرت لهلا .. وبعدين مالك ماسك ايدك هيك شو في ..
عمر : لا ما في شي يا ابي خناقه صغيره وخدش صغير ..
الاب العجوز : لا حول ولا قوة الا بالله .. خير شو صار / وان شاء الله جرحك بسيط ..
عمر : لا تخاف يا بي .. عرضيه . واحد ازعر عم يستقوي على رجال مسكين
ابو غريب : ايدك لشوف .. " يتامل ابو غريب في الجرح فيقول لعمر
ابني هلا بغسلك اياه بالمي والملح .. وبعدين بغليلك بابونج وبس يبرد بلفلك اياه بقطعة قماش . وان شاء الله ما عليك شر ..
عمر : لا ما بتحتاج هلا بتطيب وبيشفى الجرح
ابو غريب : لك ما بصير يا ابني . ان تركتها هيك .. بيصيبها غرغرينا لا سمح الله ..
عمر : " باستغراب ودهشه " عمي ابو غريب .. وانت شو عرفك بالغرغرينا وبالوصفه اللي حكيتلي عنها
ابو غريب : يندهش ايضا ويقول : هااااااااااااااااااااا .. والله ما بعرف بس كانه مر علي هيك شي .
عمر والاب العجوز ينظرون لبعضهم في دهشه .. وينتهي المشهد
مشهد اخر .. النمس في بيت مامون بيك .. واحدهم يطرق الباب
مامون بيك : افتح الباب يا نمس . خالتك ام التوفيق مو هون " ويفتح النمس الباب " ويقول :-
ابو ساطور؟؟ لك اهليييييييييييييييييين ابو ساطور .. هلا والله حيا الله ..
مامون بيك : الحمد لله على السلامه ابو ساطور ..
مشهد اخر ... ابو حاتم والشيخ عبد العليم وابو بشير وكذلك ابو مرزوق من امام المسجد ..
الشيخ عبد العليم : اي ابو حاتم لسه ما في خبر عن ابو شهاب
ابو حاتم : والله غير الخبر الاخير اللي سمعناه واللي بيقول انه ابو ذراع قتل ابو شهاب ما سمعنا
ابو مروزق : هلا معقول يكون هو اللي قتله
ابو حاتم : هذا القصه مو صحيحه بنوب .. بعدين شو في بين ابو ذراع وابو شهاب ليقتله ؟ ومين هو ابو ذراع ليقتل العقيد
ابو بشير : وانا رايي من راي ابو حاتم ..
وفي هذه اللحظه يمر معتز ويطرح عليهم السلام ويمضي ..
ابو حاتم : شفتوا .. هي العقيد الجديد تبع الحاره : بنبره غير راضيه "
ابو بشير : خلصنا ابو حاتم .. ما بدنا النفوس تتعكر ونتخانق من وراء هيك قصه .. نحن مهما كان ولاد حاره وحده ..
ابو حاتم : بس هاي مو حيا الله قصه
الشيخ عبد العليم : لفها يا ابو حاتم .. الشب زكرت وابضاي .. وهمه وحياته للحاره واهلها .
ابو حاتم : ايييييه الله يجيرنا ..
عبد العليم :شو بدي قول يا رجال .. ما لازم نروح اليوم عند مامون بيك لنشوف شو صار بقضية ابو طاحون ؟؟.. ما بدنا معتز او احد الشباب يعملوا شي متهور ونكون بشي ونصير بشي ثاني .. لازم ننهي القصه وما نخليها توصل لمواصيل احنا بالغنى عنها ..
ابو حاتم وابو بشير وابو مرزوق : وانت قلتها شيخي
مشهد اخر .. مامون بيك والنمس وابو ساطور
مامون بيك : لك اهلين بابو ساطور .. كيف كان مشوارك ببيروت ..
ابو ساطور : هاااا .. ااي .. ايي .. والله "ويقطع مامون بيك عليه الحديث " ويقول .. لك نمس .. ما بدك تتيسر على شغلك ..
النمس : اي شو عليه ويذهب وهو يحدث نفسه باستغراب : ليش مامون بيك ما بدو اياني كا موجود؟؟ وبعدين ابو هلال وين راح ...
مامون بيك : اي ابو ساطور عملت اللي قلتلك عليه
ابو ساطور : اللي بدك اياه صار ، رحت عند الرجال اللي حكيتلي عنه وعطيته الرساله اللي سلمتني اياها .. وبس قراها .. سال مين فيكم ابو هلال .. : قله ابو هلال محسوبك .. قله الحقني .. وانت اتيسر . وصلت الامانه ..
ومعلومك ما رجعت بنفس اليوم حسب اوامرك وتاخرت شي اسبوع مثل ما حكيتلي وهيني جيتك ... بس دخلك مامون بيك .. الرجال وين اخذ ابو هلال ؟؟
مامون بيك : ما عليك من ابو هلال . هلا خلينا في المهم ..
انت جيت بوقتك .. علينا شغل كثير . بدي تورجيني همتك . ..
ابو ساطور : لعيونك مامون بيك .. انا بعجبك ..
مشهد اخر ... ابو هلال .. شاحطينه الفرنسيين لاحد السجون وهو بيصرخ .. شو في ليش ماخذيني .. والله ما عملت شي ..
مشهد اخر .. عصام ومعتز في بيت العيله : ومعهم ام عصام وزوجاتهم ..
وجميعهم ياكلون طعام العشاء وهو عباره عن " اكلة سمك " .. الجميع منشغل بالاكل وفجاه معتز يتوقف عن الاكل ويترك اللقمه من يده ويتنهد ..
ام عصام : شو بك معتز ..
معتز : لا ما في شي
عصام : ابو العز .. احكي شوبك
معتز بنبرة حزن .. : اتذكرت ابي يوم عملنا الاكله هاي .. وكنا ننطره ليتغدى معنا ويومها اتاخر وما اجى الا ثاني يوم ..
الكل حزين ويترحم على ابو عصام ..
خيريه : مرة عمي ... هو عمي ابو عصام وين مات .. ووين قبره /
معتز غاضبا : ابي ما مات .. ابي استشهد ..
ام عصام : والله يا بنتي ما بنعرف وين مات بالضبط ولا بنعرف وين قبره .. بس انا كل ما بلف وجهي لاي ناحيه بشوفه .. هو موجود بكل ساحه .. بكل حاره .. بكل زاويه بالبيت .. بكل جبل بكل بستان .. بكل .. " وتبكي "
لطفيه : طولي بالك مرة عمي . الله يرحمه ..
مشهد اخر .. كبارية الحاره ياتون لبيت مامون بيك ومعهم كذلك ابو خاطر ..
مامون بيك : اهلين بالرجال .. شرفتوا بيتكم الصغير
رجال الحاره : الله يشرف مقدارك مامون بيك .
مامون بيك : اي يا رجال شو اخبار الحاره / ان شاء الله كل شي تمام //
الشيخ عبد العليم : الحمد لله على كل حال / والله يا مامون بيك جيناك لامر ضروري ..
مامون بيك : لعيونكم .. احكوا
ابو حاتم : جيناك بخصوص ابو طاحون .. وين وصلت قضيته ومين اللي وراه ..
مامون بيك : والله لهلا ما بعرف .. بس انا بكره رايح عند ابو جودت لاشوف شو صار " وهنا يطرق الباب الداخلي لبيت مامون وينهض مامون لياخذ الضيافه من فريال خانوم لضيوفه ..
مامون بيك " والله اهلين بالرجال "
ابو خاطر : دخلك مامون بيك مين بتظن وراه لابو طاحون هذا ..
مامون بيك : والله كل اللي بعرفه وما بخبي عنكم انه ابو طاحون هذا واحد ازعر وتاجر سلاح ورد حبوس ..
وبكره ان شاء الله بكون في شي جديد عند ابو جودت .. وان شاء الله نعرف مين وراه ..
وهنا يغادر رجال الحاره بيت مامون بيك ..
وتاتي فريال خانوم : ابن عمي مين هذا ابو طاحون
مامون بيك : هذا مو شغلك : ما بصير الحريم تتدخل بامور الرجال .. يلا تيسري على اوضتك
وهنا يفكر مامون بيك قليلا ويذهب للهاتف ويتصل عل احدهم ..
مامون بيك : الو .. اي انا .. شو بدي قلك ..
شو اخبار ابو عرب .. بدي اعرف شو وضعه بالسجن . وينتهي المشهد
مشهد اخر .. ابو غريب وعمر والاب العجوز نائمون ..
ويبدو ان ابو غريب يحلم .. " ويتبسم في حلمه " فقد شاهد ام عصام وحدثته وكذلك شاهد معتز وهو يتبسم وايضا عصام وبناته .. وينهض من حلمه بهدوء وهو يفكر تفكير عميق ..
يستيقظ عليه عمر ..
عمر : خير عمي .. شوبك فايق ..
ابو غريب : والله هيك حلمت بنام .. غريب
عمر : خير اللهم اجعله خير
ابو غريب : ما بعرف .. حلمت بمره عم تقلي " تاخرت علينا .. احنا بحاجتك " وشفت كمان ثلاث بنات وشابين .. "
عمر: حكولك اسم شي .. او عرفتهم شيى ؟
ابو غريب : لا والله .. بس كانوا يطلعوا فيي وهم فرحانين .. وما بعرف مين هن ..
عمر : .. عمي .. اكيد هدول عيلتك .. وان شاء الله راح ترجعلهم عن قريب
ابو غريب : مو بالاول لاعرف مين عيلتي ومين انا ....
مشهد اخر .. مامون بيك في الكاركون عند ابو جودت ..
ابو جودت : اهلين مامون بيك .. نورت الكاركون
مامون بيك : اسمعني منيح ابو جودت .. بكره بدي منك تصدر امر ترحيل لابو طاحون على سجن القلعه ..
ابو جودت : سيدي بس بخاف انه في القلعه يحكيلهم اني حرضتوا بعد ما افرجت عنه
مامون بيك : خلي الموضوع هذا علي .. اعمل مثل ما بقلك والك الا ترتاح من وجع الراس اللي اسمه ابو طاحون ...
مامون بيك يعود للحاره ..
ويعلن امام الجميع .. يا رجال حارة الضبع ... غريمكم ظهر وبان ..
وهنا يجتمع رجال الحاره على صوته .. ويلتفوا حوله ..
ابو حاتم : شو قصدك مامون بيك ..
مامون بيك : ابو عرب
ابو حاتم : شبو ابو عرب
مامون بيك : ابو عرب هو اللي حرض ابو طاحون ليقتل معتز وعصام ، وقبل منهم العقيد ابو شهاب ..
وهنا تتعالى الاصوات من هنا ومن هناك ما بين مستغرب ومهدد ومنكر ومعترض ..
ابو بشير : بس يا مامون بيك ابو عرب محبوس عند الفرنساوي من فتره .. فكيف بدو يكون حرض ابو طاحون ؟؟ بعدين ابو طاحون شو صار فيه هلا؟
مامون بيك : يا رجال .. اسمعوني منيح ..
حسب ما اعترف ابو طاحون فهو كان مسجون مع ابو عرب وابو عرب عمل معه صفقه بانه يقتل العقيد ابو شهاب او اي واحد بيخصه مقابل كم قطعة ذهب .. بس يطلع من الحبس ..
ابو مرزوق : قصدك انه ابو طاحون هو اللي قتل ابو شهاب؟؟
مامون بيك : لا .. ابو طاحون انكر هالشي وقال هو كان بدو يقتل ابو شهاب بس ما لقيه بالحاره
وهنا يصرخ معتز : لازم ناخذ بثارنا وثار الحكيم حمزه .. والليله قبل بكره
وتتعالى الاصوات من هنا وهناك
الشيخ عبد العليم : وحدوا الله يا جماعه .. كيف بدكم تاخذوا ثاركم وهو بالحبس ، وبعدين ما لازم نتعجل لنتبين الخبر .. " ان بعض الظن اثم " .. ولا تنسوا انه ابو عرب من حارة الماوي . ولا تنسوا وقفة حارة الماوي ومختارها معنا وقت الحصار ..
وتتعالى الاصوات مجددا ويقطع عليهم ابو بشير قائلا
مزبوط يا رجال ما لازم نتعجل
مامون بيك : عل كل اللي عندي قلته وبالمناسبه : ابو طاحون راح يرحلوه للقلعه وغالبا راح يعدموه هناك ..
معتز : بس بيته لابو عرب بعده بحارة الماوي وعيلته هناك ورجاله اللي هاجموا حارتنا بعدهم موجودين
ابو حام : " صارخا " : معتز !!!! شو يعني انك صرت عقيييييييييد .. مفكر الشغله بكيفك .. وبدك تصغرنا قدام المختار وقدام الحارات .. اخص على الرجال اخص ..
معتز ينسحب غاضبا ومعه بعض شباب الحاره ..
ويبدوا ان الشرخ بدا يحدث بين رجال وشباب الحاره وهو ما يسعى اليه مامون بيك لتحقيق ما يرمي اليه ..
وهنا تنتهي الحلقه
والى اللقاء مع الحلقه الرابعه
وابشركم بان ابو عصام سيستعيد ذاكرته في الحلقه القادمه
مع تحيات
اخوكم : شمس الانتر